الماجستير في التربية الخاصة

بواسطة iatms-eg.org التصنيفات : الماجستير, جميع البرامج
قائمتي المفضلة مشاركة
مشاركة
رابط الصفحة
مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

معلومات عن البرنامج التددريبي

الحصول على درجة الماجستير في التربية الخاصة يهدف إلى تحقيق عدة أهداف مهمة، منها:

  1. تطوير المعرفة النظرية: زيادة الفهم العميق للمفاهيم والنظريات المتعلقة بالتربية الخاصة، بما في ذلك التعرف على احتياجات الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تلبية هذه الاحتياجات بفعالية.
  2. تطوير المهارات العملية: اكتساب المهارات اللازمة لتطبيق المعرفة النظرية في مواقف تعليمية حقيقية، بما في ذلك تصميم وتنفيذ البرامج التعليمية المناسبة والتدخلات الفردية.
  3. البحث والتطوير: القدرة على إجراء بحوث علمية تسهم في تطوير المجال، وتحليل وتقييم الأبحاث السابقة لتطبيق أفضل الممارسات في التربية الخاصة.
  4. التوجيه والتقييم: تطوير القدرات لتوجيه وتقييم أداء المعلمين والموظفين الآخرين الذين يعملون مع الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية.
  5. التوعية والدعوة: تعزيز القدرة على التوعية والدعوة لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تحسين السياسات والخدمات المقدمة لهم.
  6. التنمية المهنية المستمرة: البقاء على اطلاع دائم بأحدث التطورات والأبحاث في مجال التربية الخاصة، مما يساهم في النمو المهني المستمر.
  7. تعزيز القدرات القيادية: تطوير المهارات القيادية والإدارية اللازمة لتولي مناصب قيادية في المؤسسات التعليمية والمنظمات التي تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

الحصول على درجة الماجستير في التربية الخاصة يساهم في إعداد الأفراد ليكونوا قادة ومبدعين في مجال التعليم والتربية الخاصة، مما يمكنهم من إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع ككل.

معلومات عن البرنامج

ويأتي برنامج ماجستير التربية الخاصة بناءً على التوجهات العالمية الحديثة الرامية إلى توفير كوادر فنية قادرة على استيعاب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار التعليم العام بما يتوافق مع سياسة التعليم الدامج. اختيار البدائل التعليمية الأنسب لهم، والعمل على إيجاد نوع من التوازن بين الطلب الاجتماعي على التربية الخاصة ومؤسساتها، واحتياجات التنمية الشاملة للمجتمع، واستثمار العدد الكافي من المتخصصين في مجال التربية الخاصة. الذين يحملون درجة الماجستير، وتوفر الجامعة العديد من التسهيلات والإمكانات المادية والبشرية لإنجاح ذلك. البرنامج بشكل عملي ومحترف.

الرسالة:


إعداد كوادر مؤهلة للتربية الخاصة. رفع الكفاءة العلمية والمهنية والبحثية للمؤسسات التعليمية المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير أداء المعلمين والمتخصصين، وتقديم الخدمات الإرشادية اللازمة لهم من أجل تطوير مؤسسات التربية الخاصة في المجتمع المحلي، وتحقيق رغباته لإحداث التطوير التعليمي المنشود، والعمل على الارتقاء بالمؤسسات التعليمية بشكل متكامل.

أهداف البرنامج

يسعى برنامج الماجستير “التربية الخاصة” إلى تحقيق الأهداف التالية:

تأهيل كوادر بشرية قادرة على بناء التطبيق العملي لمنهجية التربية الخاصة، وإدارة المؤسسات التعليمية وتطويرها، وصياغة السياسات التربوية السليمة في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية.

المساهمة في تطوير واقع التربية الخاصة، وتطوير الممارسات الميدانية في الجوانب الفنية والإدارية والتطبيقية.

تطبيق الأساليب والاتجاهات الحديثة المبنية على النظريات الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن سياسات التعليم الدامج.

تدريب الخريجين على إجراء دراسات مقارنة في مجال التربية الخاصة، والاستفادة منها في تطوير خدمات المؤسسات التعليمية الفلسطينية التي تهتم بهؤلاء.

إكساب الطلاب الكفايات اللازمة في المبادئ والأسس والعمليات التي تقوم عليها كافة التربية الخاصة وتحديد المشكلات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

تنمية مهارات البحث العلمي لدى الخريجين ومساعدتهم على بناء خطة تعليمية علمية وإعداد الخطط والتقارير البحثية في مجال التربية الخاصة.

تنمية مهارات الطلاب التعليمية والعلاجية، وتعريفهم بالأساليب والاستراتيجيات التعليمية المختلفة في التربية الخاصة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير المؤسسات التعليمية وإدارتها.

مميزات الماجستير

يحصل الباحث على

– شهادة الماجستير في القيادة التربوية المعتمدة من أقوى الجهات والجامعات الحكوميه والموثقة من الخارجية المصرية
– شهادة تميز
– ملحق بالدرجات
– أفاده لمن يهمه الأمر

– 60 حقيبة تدريبية الحقيبة تشمل ( دليل المتدرب – دليل المدرب – عرض باوربوينت )
– الحصول على 100 شهادة مجانية باعتماد الأكاديمية العالمية لعلوم التدريب والإدارة
( هذا رصيد لسيادتكم يقدم لكم تدعيماً لكافة الخرجين ) فقط ترسل بيانات المتدربين – بيانات الدورة ( سيتم اعتماد الشهادات وارسالها )
– الحصول علي DVD يحتوي علي كامل المحاضرات مسجلة
– إرسال الشهادات عبر شركات الشحن الدولي السريع ( بدون رسوم إضافية )
– الحصول علي عضوية المؤسسات بخصم 50 % ( يشترط ان تكون مالك او مدير المؤسسة )
– يمكن للأعضاء المعتمدين والدوليين الحصول على بروتوكول (عقد ) تعاون من اجل استخراج شهادات من جميع الجهات الدولية
– خصم 50 % عند طلبك إنشاء موقع الكتروني او تتطبيقات الجوال
– خصم 50 % على عقد إدارة السوشيال ميديا لشركات والافراد
– خصم 50% علي كافة التصميمات الجرافيك وتصميم الحقائب التدريبية
– تأسيس القاعات الالكترونية والدعم الجزئي

كيفية الدراسة

الدراسة تقدم عن بعد من خلال القاعة الصوتية والمرئية الخاصة بالأكاديمية
يمكنكم الحضور من خلال اللاب توب او الجوال باقل سرعة انترنت
متاح خلال المحاضرات المشاركة الكتابية والصوتية والمرئية
المحاضرات تسجل اذا فاتكم اي شئ تستطيع الرجوع اليها

فور انتهاء كل محاضرة يتم ارسال تسجيلها على البريد الالكترونى كمرجع لكم فى اى وقت

للحجز والاستعلام

يمكنكم التواصل المباشر مع
خدمة العملاء
00201508900672

الوتس أب – والفايبر- تيليجرام- إيمو
مفعلين على الرقم نفسه

إظهار المزيد

تقييمات ومراجعات الطلاب

لا يوجد تقييم حتى الآن
لا يوجد تقييم حتى الآن